أحلى بنات


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تختارين الماسكارا الأفضل لك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 229
تاريخ التسجيل : 26/01/2011
الموقع : احلى بنات

مُساهمةموضوع: كيف تختارين الماسكارا الأفضل لك؟    الخميس نوفمبر 24, 2011 3:24 am

عند اختيار الماسكارا، حدّدي أولاً التركيبة التي تريدينها (تطويل الرموش أو زيادة كثافتها أو مقاومة للماء أو عدم التكتّل) ثم اهتمّي بالسعر الذي يناسبك. وتذكّري أنه يمكنك الحصول على ماسكارا جيدة من الصيدلية أو أن تنفقي مالاً أكثر على ماسكارا فاخرة. فالماسكارا الفاخرة لا تسبّب الكثير من التكتّلات وتدوم لفترة أطول، ولكن لن يميّز أحد على الأرجح في ما إذا كنت تضعين ماسكارا فاخرة أم لا.
- تجنّبي تكتل الرموش
يصعب على البعض استخدام مشط الرموش، إلا أن بعض خبراء الماكياج يعتبرونه اختراعاً رائعاً يمنع تكتل الرموش ويفصلها تماماً. ولاستخدام مشط الرموش، ضعي أولاً الماسكارا على قاعدة الرموش، ثم حرّكي مشط الرموش عبر الرموش حتى أطرافها.
إذا كنت لا تحبين استخدام مشط الرموش، تخلّصي من التكتلات عن طريق إزالة الماسكارا الزائدة من فرشاة الماسكارا. امسحي الفرشاة على منديل ورقي قبل وضع الماسكارا.
ومن الطرق الممتازة الأخرى للتخلّص من التكتلات هي مسح فرشاة ماسكارا نظيفة جديدة عبر الرموش حين تكون مبتلّة. اشتري فرشاة جديدة أو نظّفي فرشاة قديمة جيداً عن طريق وضعها في وعاء مملوء بمزيل ماكياج العيون، ثم اغسليها بالصابون وجفّفيها. حافظي على نظافتها عن طريق غسلها كلما غسلت أدوات الماكياج الخاصة بك.

- لا تخافي من مزج الماسكارا
إحدى الحيل التي يستخدمها خبراء الماكياج لجعل الرموش بارزة هي وضع طبقة واحدة من الماسكارا التي تطيل الرموش، تتبعها طبقة أخرى من الماسكارا التي تزيد كثافة الرموش. أزيلي الزوائد بفرشاة ماسكارا نظيفة.

- جرّبي الماسكارا الملوّنة
قواعد الماسكارا الأساسية بسيطة: الأسود مناسب للجميع، ولكنه قد يكون قاسياً على الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة. يجب على الشقراوات اختيار ماسكارا بنية في النهار وسوداء في الليل. اللون البورغندي أو الخوخي يجعل العينين الزرقاوين بارزتين. أما الماسكارا الخضراء والزرقاء والأرجوانية فتبدو رائعة على العيون البنية.

- استخدمي عاقصة الرموش
عقص الرموش يجعل العينين أوسع وأكثر إشراقاً. سلّطي الهواء الدافئ من مجفف الشعر على عاقصة الرموش لمدّة 3 أو 5 ثوانٍ لتسخينها قبل عقص الرموش. المسيها أولاً للتأكّد من أنها ليست ساخنة جداً. والقول الشائع إن عليك عقص الرموش قبل وضع الماسكارا خاطئ. يمكنك عقص الرموش بعد وضع الماسكارا، ولكن احرصي أن تجف الماسكارا أولاً.

- حرّكي فرشاة الماسكارا بخط متعرّج
تحريك فرشاة الماسكارا بخط متعرّج للأمام والخلف خلال وضع الماسكارا يساعد على تقليل التكتلات.

- ضعي الماسكارا على الرموش العلوية فقط
ينصح العديد من خبراء الماكياج بوضع الماسكارا فقط على الرموش العلوية. أما إذا أردت جعل العينين تبدوان أوسع، ضعي الماسكارا على الرموش السفلية ولكن احرصي على وضع لمسة خفيفة منها. إذا كنت لا تتقنين وضع الماسكارا على الرموش السفلية، جرّبي وضع منديل ورقي تحتها لتجنّب تلطّخ الجفون السفلى.

- استخدمي مستحضراً تمهيدياً قبل الماسكارا
جرّبي وضع طبقة من المستحضر التمهيدي لتغليف الرموش وفصلها قبل وضع الماسكارا. يمكنك اعتماد هذه الخطوة الإضافية، في المناسبات الخاصة فقط، حين تقضين وقتاً أطول في وضع الماكياج.

- ضعي "طبقة ثانية" من الماسكارا
لرموش أكثر طولاً أو كثافةً، ضعي طبقة ثانية وثالثة من الماسكارا. ولكن، ضعي طبقات الماسكارا كلّها معاً قبل أن تجفّ الطبقة الأولى. فحين تجف الطبقة الأولى، ستحصلين على تكتلات إذا حاولت وضع طبقة ثانية.

- لا تخضّي فرشاة الماسكارا خارج وداخل الأنبوب
فعل هذا يدخل الهواء إلى الأنبوب، ممّا قد يسبّب جفاف الماسكارا أسرع مما يجب. ولتحريك الماسكارا داخل العبوة، قومي بتحريك الفرشاة يميناً ويساراً وهي داخل العبوة. ولا تنسي إزالة الفائض عنها قبل تطبيقها على الرموش.

- تبنّي نصيحة الخبراء بثني الفرشاة
يعتبر خبراء التجميل أن ثبات اليد أثناء تطبيق الماسكارا مرتبط بشكل مباشر بثني الفرشاة لتشكّل زاوية، ويسهل بالتالي وصولها بسهولة إلى كل الرموش عند زاويتي العين الداخلية والخارجية وكذلك في الوسط.

- انتظري جفاف الماسكارا قبل أن ترمشي
انتظري دائماً 5 ثوانٍ قبل أن ترمشي بعد وضع الماسكارا، وإلا ستحصلين على نقاط من الماسكارا على جفنيك. واحرصي دائماً على تفقّد جفنيك قبل الخروج من المنزل، فمن المحرج جداً أن تكتشفي وجود هذه النقاط بعد فترة طويلة.

3 خطوات لتطبيق الماسكارا:
1. حرّكي فرشاة الماسكارا يميناً وشمالاً عند قاعدة الرموش. فالماسكارا التي بالقرب من الجذور – وليس الأطراف- هي التي تعطي الانطباع بطول الرموش.
2. اسحبي فرشاة الماسكارا للأعلى عبر الرموش، بخط متحرك أثناء تحريك الفرشاة. فتحريك الفرشاة أثناء وضع الماسكارا أمر مهم لأنه يفصل الرموش.
3. في هذه الخطوة الأخيرة، اغلقي العين وضعي فرشاة الماسكارا أعلى الرموش عند القاعدة واسحبي لإزالة أي تكتلات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beautiful-girls55.amuntada.com
 
كيف تختارين الماسكارا الأفضل لك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى بنات :: أقسام الجمال والصحة :: قسم جمالي-
انتقل الى: